منتديات عرب رحيق الجنة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
طالبه القرآن
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
عدد المساهمات : 649
نقاط : 1226
تاريخ الميلاد : 17/09/1992
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
العمر : 26

الصومال: منظمات الإغاثة توزع الدواء الفاسد والإنجيل

في السبت مايو 30, 2009 7:33 am
الصومال: منظمات الإغاثة توزع الدواء الفاسد والإنجيل

--------------------------------------------------------------------------------

تضمنت دراسة أصدرتها إحدى منظمات حقوق الإنسان في الصومال تقريراً مفصلاً حول ما أسمته الجمعية بقيام بعض المنظمات الإغاثية في البلاد بتوزيع كميات هائلة من الأدوية التي انتهت صلاحيتها تحت ستار المعونات الطبية للمواطنين الصوماليين, وتقول الجمعية التي تدعى جمعية المفكرين الصوماليين في تقريرها بأن هناك جهات أخرى لم تذكرها بالاسم قالت إنها تقوم باستيراد الأدوية المزيفة من الخارج لبيعها في الأسواق المحلية بأسعار زهيدة سعياً وراء الربح.

وليست هذه أول مرة تقوم فيها الهيئات الدولية والأوروبية بأعمال مشبوهة في الصومال تحت ستار الإنسانية, وقد تواتر في الآونة الأخيرة أنباء عن قيام بعض المنظمات بتوزيع مئات الأطنان من هذه الأدوية على الفقراء والمحتاجين في القرى والمحافظات النائية ومخيمات اللاجئين.

وإلى جانب توزيع هذه الأدوية تقوم هذه المنظمات بتوزيع كميات كبيرة من نسخ الإنجيل المترجمة إلى اللغة الصومالية بأسلوب مبسط يفهمه القراء العاديون, ويمكن الحصول عليها بسهولة .
في داخل هذه الأدوية ثلاثة أسفار من الإنجيل المترجم إلى اللغة الصومالية, مكتوب على غلافها عناوين الجهات الطابعة والناشرة, وعناوين المراكز التنصيرية الكبيرة في المدن الأوروبية.

ومن المنظمات التي تنشط في مجال توزيع الأناجيل المترجمة منظمة الإغاثة الكنسية السويدية, ومنظمة كونين, وإلى جانب ذلك أيضاً شكلت المنظمات التنصيرية في الصومال شركات صغيرة تعمل ليل نهار لترجمة الأفلام الخليعة لعرضها في دور السينما المحلية.

وتقوم دور السينما ومحلات الفيديو بعرض هذه الأفلام المترجمة باستمرار, وأدى هذا التطور إلى ازدحام هذه المحلات بالأطفال الذين جاءوا لمشاهدة هذه الأفلام المترجمة والتي انتشرت بسرعة جنونية بعد اندلاع الحرب الأهلية في البلاد.

وعلى سبيل المثال فإن كثيراً من الأحياء في العاصمة مقديشو كانت فيها دار سينما واحدة فقط, واليوم يوجد فيها أكثر من20 محل فيديو صغير تعرض فيه أفلام خليعة, وأفلام أخرى تنصيرية, وكلها مترجمة إلى اللغة الصومالية.

وتتلقى الشركات الصغيرة التي تقوم بترجمة هذه الأفلام المتمركزة في مقديشو ونيروبي تتلقى دعماً مستمراً من بعض الكنائس ومنظمات الإغاثة الدولية التي تعمل في داخل البلاد وخارجها.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى