منتديات عرب رحيق الجنة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
طالبه القرآن
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
عدد المساهمات : 649
نقاط : 1226
تاريخ الميلاد : 17/09/1992
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
العمر : 25

ضبط نصف طن المتفجرات ومخلفات حروب في مخازن سرية بسيناء

في السبت يوليو 18, 2009 6:06 pm
السلام عليكم ورحمه الله




ضبط نصف طن المتفجرات ومخلفات حروب في مخازن سرية بسيناء

رفح - أشرف سويلم - تمكنت الاجهزة الامنية بشمال سيناء من ضبط 400 كجم من المتفجرات من مادة تى ان تى شديدة الانفجار مخباة فى مخزنين باماكن صحراوية فى محيط مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء ومخزن اسلحة ومتفجرات ثالث على الشريط الحدودى برفح.

وكانت معلومات قد وردت الى اللواء منتصر شعيب مدير امن شمال سيناء تفيد بقيام مجموعات من عصابات تهريب السلاح والمتفجرات بتخزين كميات كبيرة من السلاح والمتفجرات من مخلفات الحروب بمخازن سرية باماكن صحراوية بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء وعليه قرر مدير امن شمال سيناء تشكيل قوة امنية كبيرة لمداهمة الاماكن المخزن بها المتفجرات.

وقد تمكنت الاجهزة الامنية من تحديد الاماكن المخزن بها المتفجرات وضبط المخزن الاول باحدى الاماكن الصحراوية بقرية القريعة التابعة لمدينة الشيخ زويد وعثر على مخزن سرى بداخله جوالين من المتفجرات من مادة تى ان تى شديدة الانفجار وعدد واحد بندقيةالية.

وتم ازالة المتفجرات لمكان آمن بمعرفة مفتش مفرقعات شمال سيناء المرافق للقوة كما داهمت قوات الشرطة احدى المناطق الصحراوية بقرية التومة التابعة لمدينة الشيخ زويد وضبطت مخزن سرى اخر بداخلة اربعة اجولة من المتفجرات من مادة تى ان تى شديدة الانفجار تزن حوالى ربع طن من المتفجرات وعدد واحد قنبلة يدوية من مخلفات الحروب وتم ازالة المتفجرات بمكان امن تمهيدا لتدميرها وتفجيرها.

كما وردت معلومات اخرى بقيام عصابات تهريب السلاح والمتفجرات بتخزين كمية كبيرة من مخلفات الحروب بغرض تهريبها الى قطاع غزة عبر الانفاق وبالفعل تم تشكيل قوة امنية كبيرة وداهمت منطقة الاحراش الحدودية وهى منطقة صحراوية تعد محمية طبيعية تقع شمال بوابة صلاح الدين على الحدود مع قطاع غزة مباشرة وتم ضبط مخزن سرى بها وبداخلة 25 طلقة صاروخ صغير مضاد للطائرات وعدد من دانات المدافع وعدد واحد اربجية وعدد كبير من وصلات نسف المتفجرات.

وقد رافق القوة مفتش مفرقعات شمال سيناء وتم ازالة المضبوطات بمكان امن .

وقد سبق ان عثرت الاجهزة الامنية على العشرات من مخازن المتفجرات ومخلفات الحروب بنفس المناطق الصحراوية التى تقع فى نطاق مدينة الشيخ زويد وكانت اكبر عملية ضبط متفجرات كانت منذ اسبوعين تقريبا ضبطت فيها السلطات المصرية واحبطت تهريب حوالى طن وثمانمائة كجم من المتفجرات من مادة تى ان تى شديدة الانفجار معباة داخل 19 جوال بمنطقة الدهنية الحدودية جنوب منفذ رفح البرى.

وكانت ظاهرة تهريب وتداول المتفجرات كادت ان تختفى قبل العدوان الاسرائيلى الاخير على قطاع غزة ولكن عادت ظاهرة تخزين وتهريب المتفجرات مرة اخرى خاصة عقب انتهاء العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة.


avatar
queen
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
عدد المساهمات : 638
نقاط : 927
تاريخ الميلاد : 10/08/1988
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
العمر : 29

رد: ضبط نصف طن المتفجرات ومخلفات حروب في مخازن سرية بسيناء

في الأحد يوليو 19, 2009 6:47 pm
شكررررررررررا يا عاشقه رسول الله على التوبيك




avatar
Black Rose
مشرفة قسم المرأه
عدد المساهمات : 405
نقاط : 490
تاريخ الميلاد : 15/08/1988
تاريخ التسجيل : 09/07/2009
العمر : 29
الموقع : أتمني أن يكون قصرا في الجنة

رد: ضبط نصف طن المتفجرات ومخلفات حروب في مخازن سرية بسيناء

في الإثنين يوليو 20, 2009 12:39 am
شكرااااااااااااا علي الخبر
يا عاشقه رسول الله
جزاكي الله خيرا



الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى