منتديات عرب رحيق الجنة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
طالبه القرآن
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
عدد المساهمات : 649
نقاط : 1226
تاريخ الميلاد : 17/09/1992
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
العمر : 26

إصابة العشرات من المواطنين المقدسيين وعدد من شرطة الإحتلال داخل ساحات المسجد الأقصى

في الإثنين سبتمبر 28, 2009 7:28 pm
ا[center]
إصابة العشرات من المواطنين المقدسيين وعدد من شرطة الإحتلال داخل ساحات المسجد الأقصى




الأقصى اون لاين-أصيب العشرات من المواطنين المقدسيين صباح اليوم نتيجة المواجهات التي حدثت بين الفلسطينيين والمستوطنين الذين اقتحموا باحات المسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى مساء "عيد الكيبور".

وقامت شرطة الإحتلال والقوات الخاصة بالتدخل وأغلقت جميع أبواب المسجد الأقصى على المصلين الذين



تجمعوا بعد تأديتهم صلاة الفجر , وتم حجز المصابين الفلسطينيين داخل ساحات المسجد ومنعت الشرطة سيارات الإسعاف أو المواطنين من الدخول , إلا أن تجمهر المواطنين وتدافعهم عند باب الأسباط مكن حوالي خمسين شخصا من الدخول والإنضمام الى المتواجدين داخل الساحات.

وحاولت الشرطة الإسرائيلية منع رئيس دائرة الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب ومدير الدائرة الشيخ عزام الخطيب من الدخول إلى المسجد الأقصى مما أدى الى الإحتكاك والتدافع مع شرطة الاحتلال.

وقال رئيس مجلس الأوقاف لمراسل الأقصى اون لاين "نحن نتواجد الان في ساحات المسجد والوضع هادئ نسبيا . لكن نتوقع في كل لحظة معاودة الاشتباكات والإقتحام من قبل المستوطنين "

وذكر شهود عيان ان عدد ا من شرطة الإحتلال قد أصيبوا نتيجة رمي الحجارة والأحذية وخزانات المياه الصغيرة والمقاعد الخشبية من قبل المواطنين المحتجزين داخل المسجد الأقصى , فيما انسحبت الشرطة الإسرائيلية حتى باب المغاربة و ظل المواطنون متواجدين عند الباب يهتفون ويكبرون.

تأتي هذه الإقتحامات نتيجة دعوات الجماعات اليهودية إلى أهمية المشاركة في الشعائر الدينية الخاصة ببناء الهيكل الثالث المزعوم ,وفي يوم عيد الكيبور العبري[/center
]


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى