منتديات عرب رحيق الجنة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدي

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الكابتن علاء
مشرف المنتدي الرياضي
مشرف المنتدي الرياضي
عدد المساهمات : 282
نقاط : 557
تاريخ الميلاد : 01/05/1988
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
العمر : 30

وزارة الصحة تنفي وجود خطة لإغلاق مترو الأنفاق بسبب أنفلونزا الخنازير

في الجمعة يونيو 19, 2009 3:07 pm
نفت وزارة الصحة ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية عن إيقاف تسيير مترو الأنفاق أو تقليل أعداد مستخدمي المترو، لضمان عدم انتشار مرض أنفلونزا الخنازير بعد اكتشاف حالات من الإصابة بالمرض ووصولها للرقم 10 بناء على توصيات من وزارة الصحة.

وأشار الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الى أن الوضع الحالي للمرض فى مصر لا يستدعى اتخاذ أى إجراءات استثنائية ، كما أنه لا يستدعى الفزع لسهولة علاجه.

وقال شاهين إن ما علينا فعله الآن كمواطنين الاهتمام بوسائل النظافة العامة من أجل تفادى الإصابة بالعدوى سواء للشخص نفسه أو للآخرين،وذلك بمنع أى اتصال مباشر بين الأشخاص كالمعانقة والمصافحة ولمس الوجه ، وفى حالة عدم وضع قناع واق ، يتم الإحتفاظ قدر الإمكان بمسافة مترين على الأقل بين كل شخص وآخر، والتباعد بين الأشخاص وعدم التواجد فى مناطق الزحام وعمل التهوية الجيدة للأماكن المغلقة.

وأضاف شاهين أنه رغم ظهور 10 حالات مصابة بالمرض فى مصر، إلا أن هذه الحالات جميعها كانت قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية ولا توجد أى حالة إصابة بين المصريين المقيمين داخل البلاد ، كما أن إجراءات الحجر الصحي بجميع منافذ الجمهورية تنفذ بصورة مشددة موضحا أن من أسباب عدم اكتشاف الحالات أثناء ساعة الوصول هو عدم ظهور أى أعراض عليهم لأنهم كانوا فى فترة حضانة المرض .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط ،
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى